رسالة صاحب الغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث،…



2013-02-02

رسالة صاحب الغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك أورشليم

 
صاحب الغبطة، الكلي القداسة، بطريرك مدينة الله أنطاكية العظمى وسائر المشرق. الأخ المحبوب جدا بيسوع، الرب الاله، وشريك ضعفنا في الخدمة، السيّد يوحنا. نعانق بمحبة أخوية في الرب شخص غبطتكم الكلي الاكرام، ونتوجه اليكم بفرح عميق.

لاننا لم نتمكن من المشاركة، شخصيا، في الحدث المفرح لتنصيب شخص غبطتكم المحبوب والعزيز لدينا جدا، على عرش كنيسة أنطاكية العظمى، الشهاديّ الممجّد، نرسل اليكم بفرح وفدا كريما يمثلنا مؤلفا من الشيخ رئيس أمانة السر، رئيس أساقفة قسطنطيني الجزيل الاحترام السيد ارسترخُس، وممثلنا في قبرص مطران بصرى، السيد تيموثيوس، ورئيس ديرنا البطريركي في رام الله، الارشمندريت غالاكتيون.

وفدنا هذا يحمل تهنئتنا القلبية الى غبطتكم على استحقاقكم لهذا الانتخاب والتنصيب، من مدينة اورشليم المقدسة. فقد تميزتم منذ صبائكم بعلومكم الدنيوية والمسيحية، واللاهوت الارثوذكسي والكتابة والتأليف، والحياة الرهبانية. نتمنى لكم من أعماقنا أن تكون قوّة كلمة الله وابنه المتجسد الذي جاء بالفرح لكل العالم بواسطة الصليب، وأن يقود بكم سفنية كنيسة أنطاكية، ثابتة، غير متزعزعة، سالمة الى مراعٍ خلاصية، وأن تحمل رسالة حوارٍ، ومصالحة، وسلام في وطنها الام والى ما هو أبعد منه.

على ذلك، نطلب الى غبطتكم قبول هدايا محبتنا المتواضعة وهي من صنع مؤمنين من بيت لحم، أعضاء كنيستنا.

 ختاما، نقبّلكم بقبلة مقدّسة من القبر الواهب الحياة الكلي قدسه.


الى غبطة الأخ المحبوب بالرب الكلي الاحترام.
ثيوفيلس الثالث بطريرك أورشليم.
في المدينة المقدسة أورشليم، 2 شباط 2013